العناية بالبشرة والجمال

الفرق بين إبر البلازما وإبر النضارة و14 فائدة لهم على البشرة

 إبر البلازما وإبر النضارة

تختلط بعض المصطلحات التجميلية التي تُستخدم بتقنيات مبتكرة وحديثة لدى الكثيرات، وقد تجد بعض النساء صعوبة بمعرفة الفرق بين المصطلحات لتحديد ما يناسبها، إن كنتِ ترغبين بعلاج بشرتك بإبر البلازما أو استعادة حيويتها بإبر النضارة نضع بين يديك تفصيلاً موضحاً والفرق بين النوعين لاختيار ما يناسبك.

 

الفرق بين إبر النضارة وإبر البلازما

 

إبر النضارة

تعد إبرة النضارة من التقنيات التجميلية الحديثة التي تُستخدم لمنح البشرة الإضاءة والاشراقة، وتخلصها من الشحوب، وتتضمن مجموعة من الفيتامينات، والمكونات المغذية للبشرة التي تعيد لها حيويتها، وملمسها الناعم، ونضارتها، وعادة ما تستخدم إبرة النضارة مع التقدم بالعمر في ظل التعرض لضغوطات الحياة، والملوثات البيئية التي تؤثر سلباً على البشرة، كما أنها تفيد البشرة المتقدمة بالسن بتعزيز مادة الكولاجين، يتم حقن إبر النضارة  داخل طبقة الأدمة في البشرة ثم تبدأ بدعمها، وتحفيزها، وتجديد خلاياها، وترميم الخلايا القديمة، وتتنوع إبر النضارة لتشمل مجموعة من الحقن: منها حقن الفيتامينات لدعم البشرة، وحقن النضارة لدعم البشرة بالكولاجين، وحقن النضارة بالجلوتاثيون لتفتيح البشرة، وحقن حمض الهيالورونيك لتجديد خلايا البشرة والمحافظة على شبابها.

 

إبر البلازما

تختلف إبر البلازما تماماً عن إبره النضارة في مكوناتها ومحتواها، حيث تؤخذ فصيلة من دم الشخص المراد علاجه، وتفصل مكونات الدم الأخرى لتؤخذ الصفائح الدموية وحدها، ويعاد حقنها مرة أخرى للشخص المراد علاجه، وبالرغم من أن إبرة النضارة وإبرة البلازما قد تتشابهان في الاستخدام إلا أنها يختلفا في بعض النقاط فإبر البلازما تستخدم لعلاج البشرة، وتخليصها من التجاعيد والهالات السوداء، وندوب حب الشباب، ولعلاج اليدين والمحافظة على ترطيبهما.

 

 

طريقة حقن إبر البلازما وإبر النضارة
طريقة حقن إبر البلازما وإبر النضارة

 

 

الفرق بين إبر البلازما وإبر النضارة في طريقة العمل

تعمل إبر النضارة على تجميل البشرة وتزويدها بالمغذيات الأساسية التي فقدتها نتيجة التقدم بالسن، والتي يقل إفرازها بالجسم مع مرور الوقت، بينما تعتبر إبر البلازما إبراً علاجية تعمل على ترميم خلايا الجلد وإصلاحها، وتحفزها لإنتاج المغذيات الضرورية التي تساهم بالحد في كثير من مشاكل البشرة كالخطوط الدقيقة، والندوب، والتصبغات، وغيرها من المشاكل الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن إبر البلازما وإبر النضارة يشتركان في علاج بعض مشاكل البشرة كتوحيد لونها وعلاج الهالات السوداء.

 

الفرق بين إبر البلازما وإبر النضارة في خطوات الحقن

 

إن إبر النضارة وإبر البلازما متشابهتين في خطوات الحقن؛ إلا أن إبر النضارة يتم حقنها على جلسات متباعدة يحددها الطبيب المختص وغالبا ما تعطى على أسبوعين مقسمة على أربع جلسات، بينما إبر البلازما تحقن مرة واحدة ويدوم مفعولها حتى بعد الحقن، نبين خطوات الحقن فيما يلي:

  1.  يحدد الطبيب المختص موعد الاستشارة الطبية قبل الحقن بعدة أيام.
  2.  يقدم الطبيب بعض النصائح والتعليمات التي يجب اتباعها قبل موعد الحقن كعدم التعرض لحرارة الشمس المباشرة والرياح الشديدة، والحرص على تنظيف البشرة باستمرار، وترطيبها يومياً والابتعاد عن الملوثات البيئية المختلفة.
  3.  يضع الطبيب قبل عملية الحقن بنصف ساعة كريم تخدير على الوجه كاملاً، ثم يقوم بحقن إبر النضارة أو ابر البلازما وتستغرق العملية من 30 إلى 45 دقيقة.
  4.  يقدم الطبيب بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد الحقن كتجنب غسل الوجه لمدة يومين من بداية الحقن، وترطيب الوجه فقط باستخدام مرطبات مخصصة يصفها الطبيب، والتعامل مع بعض الآثار الجانبية التي تظهر نتيجه الحقن كظهور الكدمات بشكل طبيعي لأنها ستختفي من تلقاء نفسها.

 

الفرق بين إبر البلازما وإبر النضارة في النتيجة النهائية

 

تعتبر إبر البلازما اقوى في النتائج من إبر النضارة، حيث ان إبرة البلازما الواحدة تعطي نتيجه عن 4 جلسات من إبر النضارة، ويعود السبب لاحتوائها على خلايا جذعية تعمل على علاج البشرة بشكل أسرع مقارنة مع إبر النضارة.

 

إبر البلازما وإبر النضارة قبل وبعد
إبر البلازما وإبر النضارة قبل وبعد

الفرق بين إبر البلازما وإبر النضارة في السعر

يتراوح سعر إبرة النضارة من 300 الى 600 دولار أمريكي، بينما يتراوح سعر إبر البلازما من 400 الى 488 دولار أمريكي، إلا أنه مقارنة مع عدد جلسات إبر النضارة التي تحتاجها البشرة، فقد يزداد سعر مجموع الإبر كاملةً مقارنة مع سعر إبرة البلازما، وقد تختلف الأسعار وفقا لعدد من الأسباب كاختلاف البلد، والعيادة، والطبيب المختص، والخدمات التي يقدمها.

 

الفرق بين إبر البلازما وإبر النضارة في الفوائد

 فوائد إبر البلازما

  1.  تعالج الندوب الجراحية الناتجة عن إجراء العمليات.
  2.  تعالج الخطوط والتجاعيد الدقيقة.
  3.  تعالج فرط التصبغ الحاصل نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  4.  تعالج مسامات البشرة الكبيرة.
  5.  تعالج التفاوت في نسيج الجلد.
  6. تعالج الهالات السوداء.

 

فوائد إبر النضارة

  1. ترطب البشرة وتعالج الجفاف.
  2.  تخلص البشرة من التشققات.
  3.  تحد من تكون علامات تقدم السن بتزويد البشرة بالمكونات المغذية.
  4.  تغذي منطقة حول العينين والشفتين.
  5.  تخفف من الهالات السوداء.
  6.  تخفف من تصبغات البشرة والبقع الجلدية.
  7.  تنعش البشرة المرهقه وتعيد لها حيويتها.
  8.  تعالج شعوب البشرة وتمنحها النضارة والحيوية.

 

 الحالات التي لا يمكنها استخدام إبر النضارة وابر البلازما

  1. البشرة المعرضة لحب الشباب النشط الذي يعالج بالأدوية.
  2. البشرة التي تعاني من الأمراض الجلدية الالتهابية كالوردية، والصدفية، والأكزيما.
  3. البشرة الرقيقة سهلة التندب.
  4. النساء اللواتي يعانين من اضطراب في الصفائح الدموية.
  5. النساء اللواتي حصلن على عملية جراحية خلال آخر ستة أشهر.
  6. النساء اللواتي يعانين من نقص في مناعة الجسم، أو بعض الأمراض المزمنة، أو الأمراض الالتهابية المعدية.

 

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، واذا لم تعجبك ساعدنا في تحسين المحتوى الذي نقدمه عن طريق ابداء رأيك في التعليقات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *