ما الفرق بين أظافر أكريليك وأظافر جل؟ و 6 خطوات للحفاظ على الأظافر الصناعية

الأظافر الصناعية أظافر أكريليك وأظافر جل

تعاني العديد من النساء من مشكلة إطالة الأظافر، فالحصول على أظافر صحية جميلة لامعة ليس بالشيء السهل، لذا تتجه الكثير من النساء لتركيب الأظافر الإصطناعيّة لإكمال أناقتهن، وهناك خياران أمام كل سيدة ترغب بتركيب الأظافر تتعلّق بنوع الأظافر، فإما أن تقوم بتركيب الأظافر الأكريليك، أو الأظافر المصنوعة من الجل، وهذا سيكون موضوع مقالتنا التالية، ما هو الفرق بين الأظافر الجل والأكريليك؟

 

 ما هو الفرق بين أظافر الأكريليك وأظافر الجل؟

  1. الأظافر الأكريليك تركيبتها أقوى من تركيبة الأظافر الجل، وهي أكثر متانة وثباتًا على الأظافر.
  2. الأظافر الأكريليك هي مناسبة للسيدات اللاتي يبحثن عن أظافر مدببة مع تأثير ثلاثي الأبعاد، وأما أظافر الجل فهي تعكس مظهر طبيعي، وملمس مرن.
  3. تركيب الأظافر الأكريليك صعبة مقارنة مع تركيب الأظافر الجل التي يسهل تركيبها على الظفر.
  4. الأظافر الأكريليك تُعطي طبقة سميكة وواضحة عند وضعها، أما الأظافر الجل تُعطي مظهر طبيعي جدًا قريب من لون الجلد.
  5. الأظافر الأكريليك تختلف تركيبتها عن الأظافر الجل، فهي تتكوّن عادة من خلط مسحوق البوليمر، وسائل مونومر، فتتكوّن عجينة متماسكة توضع في قوالب، وبعد أن تجف توضع على الأظافر، لذا فهذه المواد الأساسيّة التي تُصنع منها عجينة الأظافر الأكريليك، ضارة على الأظافر بسبب المواد التي تتكوّن منها، ولأنه ليس من السهل إزالتها عن الأظافر، ولأنها أقل مرونة، بينما الأظافر الجل ليس لها أيّ أضرار تُذكر على الأظافر، لأنها مصنوعة من مواد هلاميّة قابلة للإزالة وغير ضارة.
  6. الأظافر الأكريليك أقل تكلفة من الأظافر الجل.
  7. الأظافر الأكريليك مُعرّضة للتلف والكسر، بالمقابل الأظافر الجل فهي أكثر مرونة وأقل عُرضة للكسر أو التلف بسبب طبيعة مكوناتها.
  8. الأظافر الأكريليك عادة تكون صلبة وقاسية وغير طبيعيّة عند لمسها، بينما الأظافر الجل فإنها أشبه بالطبيعيّة وهي ملساء ناعمة.
  9. أظافر الأكريليك يمكنكِ إصلاحها في المنزل في حال تعرّضت للتلف، بينما الأظافر الجل لا يمكنك إصلاحها في المنزل إذا تكسرّت إلا بمساعدة خبيرة مختصة بالأظافر.
  10. الأظافر الأكريليك تدوم لفترة أطول، بينما الأظافر الجل تدوم لفترة قصيرة قد تصل لمدة أسبوعين كحد أقصى.
  11. الأظافر الأكريليك من السهولة بمكان إزالتها، عن طريق قصّ الظفر أولاً، ثم نقعه بمزيل أظافر، ثم إزالته بواسطة قطنة مبللة، ثم بردّها حتى يختفي الأكريليك، بينما عمليّة إزالة الأظافر الجل صعبة فهي تحتاج إلى بردّ الظفر للتخلّص من 3 طبقات من الطلاء التي تمّ وضعها، وهي طبقة الطلاء الأساسي، وطبقة الطلاء الملوّن، وطبقة المُلمّع.

 

 

أظافر اكريليك
أظافر اكريليك

 

 ملاحظة

الأظافر الجل تكون عادة هي الأفضل، لأنها طبيعيّة، ومرنة، ولا تُلحق أي ضرر بالأظافر، بينما الأظافر الأكريليك هي صلبة، قاسية، لها مظهر غير طبيعي، وقد تؤدي إلى حدوث أضرار بالأظافر بسبب طبيعة المواد التي تتكوّن منها.

 

الحفاظ على الأظافر الصناعيّة

من أهم الخطوات التي عليكِ اتباعها للحفاظ على الأظافر الصناعيّة هي:

  1. افحصي أظافركِ الصناعيّة كل يوم للبحث عن أيّ علامات ضرر أو تلف، واجعلى تفقد أظافرك روتين صباحي يومي تقومين به، ولا تنسِ تدوين تاريخ وضع أظافرك، حتى تعرفي متى يحين وقت إزالتها.
  2. احملي معك غراء الأظافر حيث تذهبين، لاستخدامه لتثبيت أظافرك في حال انخلع أي واحدٍ منها فجأة، وبذلك لن تكوني مضطرة لإزالة جميع أظافرك عند إنخلاع أيّ واحد منها.
  3. رطبي الجلد حول الأظافر يوميًا، فغالبًا ستظهر فتحة صغيرة بين الظفر الطبيعي والصناعي مع بدء نمو الأظافر، يجب الإنتباه لهذه الفتحة وتدليكها بالزيت يوميًا، وكذلك يجب ترطيب الجلد حول الظفر واليدين باللوشن يوميًا، ليبقى الجلد طريًا رطبًا وحتى تظهر الأظافر بشكل أوضح وأجمل.
  4. لا تُطيلي غمر أظافركِ بالماء، من الطبيعي استخدام الماء بشكل يومي أثناء الأعمال المنزليّة والإستحمام، ولكن حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن غمر أظافرك لفترات طويلة في الماء، لأن ذلك يقلل من عمرها الإفتراضي.
  5. استخدمي يديكِ بلطف، وابتعدي عن القيام بالأعمال صعبة الشاقة والتي قد تؤدي إلى تلف أو تكسّر الأظافر.
  6. اغمري يديكِ بالأسيتون لإزالة الأظافر الصناعيّة، ولا تقشري الأظافري أو تحاولي الضغط عليها أو خلعها، لأن هذا سيُتلف السطح الخارجي للظفر الطبيعي.

 

 

أظافر جل
أظافر جل

نصائح عند تركيب الأظافر الصناعيّة

من أهم النصائح التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار عند تركيب الأظافر هي:

  1. ابحثي عن مركز تجميل مختص، له سمعة جيّدة، ويهتم بشروط ومعايير السلامة العامة.
  2. اختاري أخصائيّة تجميل مختصة، ولها سمعة طيّبة، ولا تقومي بتجربة أي خبيرة تجميل بمجرد لرؤيتك إعلان أو عروض على الأظافر.
  3. انتبهي لنظافة الشخص الذي سيقوم بتركيب الأظافر لكِ، فجميع المواد التي يستخدمها في عمليّة تركيب الأظافر يجب أن تكون معقّمة ونظيفة 100% حتى لا تتكوّن البكتيريا والفطريات على الأظافر وتحت الجلد وتسبب لكِ بعض المشاكل الصحيّة.
  4. حافظي على صحة أظافركٍ الطبيعيّة، فيجب أن تكون بحالة جيّدة قبل الذهاب لتركيب الأظافر الصناعيّة.
  5. بعد تركيبكِ للأظافر، قومي بمراجعة مركز التجميل كل 2-3 أسابيع، لتطمئني على صحة الأظافر ومعرفة أيّ تغييرات تحدث.
  6. لا تلمسِ أي جزء من جسمك مثل العينين، الجلد، لأن المواد المستخدمة في تركيب الأظافر تسبب الطفح الجلدي والحساسيّة.
  7. حاولي المحافظة على صحة الجلد حول الأظافر، وابعديه قدر الإمكان عن المواد المستخدمة لتركيب الأظافر.
  8. لا تعتمدي بشكل كامل على الأظافر الصناعيّة، بل قومي بالإستراحة كل فترة وأخرى من الأظافر الصناعيّة، للمحافظة على صحة أظافركِ الطبيعيّة، والسماح لها بالتنفس والرّاحة.

 

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، واذا لم تعجبك ساعدنا في تحسين المحتوى الذي نقدمه عن طريق ابداء رأيك في التعليقات.

 

قد يعجبك ايضا
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.