الأسرة

اسرار التعامل مع الزوج و 14 نصيحة ذهبية للزوجة في معاملة زوجها

نصائح للزوجة في معاملة زوجها

من اسرار التعامل مع الزوج او من اسرار التعامل مع الرجل اولا الحكمة، فكثير من البيوت تهدم للأسف نتيجة عدم وعي الزوجين في طريقة التعامل مع الطرف الآخر، حيث يبدأ كل منهم في محاولة فرض نفسه على الاخر مع عدم الالتفات لعواقب التزمت بالرأي وعدم احترام شريك حياته أو احترام قراره، ولأننا في موقع زبيدة نهتم بالمرأة سوف أقدم لك أفضل طرق التعامل مع الزوج.

أسرار التعامل مع الزوج

  1. احترام الزوج.
  2. معاملته معاملة حسنة.
  3. أخذ الأمور برويّة وتحمل عبء البيت مع زوجها.
  4. التواصل الجيد مع الشريك.
  5. تخصيص وقت للشريك,
  6. تفهّم الاختلاف بين الزوجين.
  7. بناء الثقة.
  8. تعلم المسامحة.

فن التعامل مع الزوج

التعامل مع الضغوطات التي يعاني منها الزوج

من بديهيات التعامل مع الزوج أو شريك الحياة هو ان تتذكري العقبات التي يواجها زوجك في حياته العملية، خاصة المادية، كما ان ضغوطات العمل التي يعاني منها الرجال ليست بالقليلة، لذلك قد تجدي زوجك في كثير من الأحيان متعب أو شارد الذهن، لذلك تصرفي بحكمة.

ابتعدي عن النُصح الأسود

وهنا اقصد أن تبتعدي عن كل شخص ينصحك بأن تتجاهلي زوجك أو ان لا تعطيه اهتمامك أو تستخفي بجهده او رأيه؛ فصدقيني ان هذه الأمور هي اولى خطوات هدم أي علاقة زوجية، والذي يخبرك بعكس ذلك هو ناقم عليك وليس بناصح.

لا تسمعي لصديقاتك، وهنا لا اعمم هذه النصيحة، ولكن تجارب الحياة علمتني ان لا تثقي بأحد بسهولة، وتأكدي ان كل من يحرضك على زوجك هو من أشد الأعداء لك، ولا يحب لكي الخير ويتمنى زوال زواجك، لأنه بكل بساطه من يحبك سوف يدلك على اخطائك ويساعدك على اصلاحها.

كوني صاحبة رأي

لا تكوني بلا رأي، فالزوج لا يحب المرأة التي اذا سألها عن شيء اجابت كما تريد فالقرار قرارك، على العكس تماما فجميع الأزواج يحبون المرأة التي لها كيانها المستقل ورأيها المنطقي.

افهمي طبيعة الرجل

من أكثر المشاكل التي تحصل بين الأزواج هي عدم مقدرة الزوجة على تفهم طبيعة الرجال بشكل عام، حيث ان الرجال جميعهم وبدون استثناء لا يهتمون بالتفاصيل، واغلبهم ان لم يكن جميعهم لا يتقنون فن التعبير؛ فمثلا قد تجدي زوجك لا يسمعك كلاما منمقا أو وصفا يدغدغ مشاعرك عندما تقومي بشراء ملابس جديدة مثلا او تعدي طبق معينا.

كوني لماحة

أكثر ما يعجب الرجل في المرأة هي سرعة البديهة، وان تتمكن من فهم ما يريد حتى بدون ان يتكلم، ولا تقلقي من ذلك اذا كنتي لا تتقنيه في الوقت الحالي، لأن هذا يحتاج الى فترة من الزمن حتى تتعودي على طبيعته خاصة في بداية الزواج.

لا تقلقي من صمت الرجل

لا يعني صمت الرجل انه يفكر بغيرك أو انه لا يريد مشاركتك في مشاعرك وأفكارك، ولكن طبيعة الرجال عموما تميل الى الصمت وعدم الكلام، وقد تتساءلين ربما لماذا يتحدث زوجك مع اصدقائه بشكل طبيعي وعندما يعود للمنزل لا يشاركك في اي موضوع؟

ببساطة يا عزيزتي؛ الاهتمامات التي تشد انتباه الرجال بعيدة تماما عن اهتمامات النساء، فالرجال مثلا يحبون كرة القدم على عكس النساء، والنساء يحبون التحدث عن الأزياء والموضة وهي آخر شيء يفكر به الزوج.

لذلك ابحثي عن الاهتمامات المشتركة التي بينكم، وقومي بخلق حوار بينكم عن مواضيع تهمكم في تنمية وتطوير طبيعة العلاقة التي بينكم.

التعامل مع الزوج
التعامل مع الزوج

تأكدي إنك صاحبة البيت

أكثر ما يزعج الرجل ويسيء للمرأة بشكل مباشر ودون علمها هو انها تصر على ان تتعامل مع المنزل على انه ليس ملكها وأنها ليست صاحبة السلطة في التصرف به، وهذا أكثر ما يزعج الرجل.

مثلا لا تسألي زوجك عن رأيه في وضع الكنب في مكان معين عن غيره؛ (وهنا اقصد السؤال الذي ينتظر اجابة بناء عليها سوف تتخذي القرار) لأنه لن يهتم بذلك وسوف يشعر بالانزعاج بمجرد ان يتبادر الى ذهنه أنك غير قادرة على اتخاذ ابسط القرارات مثل هذا القرار.

وتذكري ان زوجك قد يجد راحته عند جلوسه على كرسي معين في مكان معين في البيت، ولن يهتم أبدا ببقية ترتيبك لمنزلك، فهذا المنزل هو مملكتك التي لكي حرية التصرف به كيفما شئت.

إياك والتجاهل

احذري من تجاهل زوجك أو التقليل من احترامه، خاصة امام اهلك، لأنه لن يسكت عن ذلك وسوف يتسبب هذا الأمر بحدوث شرخ في علاقتكم انتم بغنى عنه، حتى وغن لم يتصرف او يتكلم في نفس اللحظة، ولكن تأكدي انه لن ينسى هذا الأمر اطلاقا.

والرجل عموما لا يلفت نظره أي شيء من التفاصيل الصغيرة كما اخبرتك، ولكن هذه الامور هي من اولوياته التي يراقبها بشده، ويبني عليها قراراته.

خصصي وقت لزوجك

لا تجعلي اعمال المنزل وتربية الاطفال تشغلك عن زوجك، على العكس اجعليه من اولى اولوياتك وتعاملي معه وكأنه هو أهم شخص في حياتك؛ لأنه فعلا كذلك.

احترمي اهل الزوج

كثيرا ما أسمع من بعض النساء انها لا تقدر ولا تحترم أهله وتتعامل معهم بفوقية، وهذا يدل على قلة الأصل وعدم احترام الذات، لان احترام اهل الزوج واجب لأنه من احترام الزوج نفسه، مع ان المضحك في الأمر ان كل النساء اللواتي التقيت بهن والذين يتعاملون مع أهل الزوج بهذا الأسلوب يشتكين من عدم احترام الزوج لها وخياناته المستمرة.

والغريب في الأمر انها تريد ان يقابلها زوجها الإساءة بالإحسان وتتكلم وكأنها مظلومة في حياتها معه وأنه رجل سيء، وهذا هو النقيض بحد ذاته.

تعلمي المسامحة

عندما خلقنا رب العالمين وضع بنا عيب الخطأ، ولكن في المقابل وضع الرحمة والمغفرة، وهذا هو رب العالمين، فما بالك نحن البشر؟

لذلك يا عزيزتي اجعلي للتسامح مكانا في قلبك وابتعدي عن الكره والبغضاء، وتذكري دائما انه المتسامح هو نفسه المحب وهو نفسه الذي يُحب.

شاركيه همومه وأفراحه

من أكثر الأخطاء التي تقع بها النساء، هو انها لا تهتم بمشاعر زوجها، وكثير منهم عندما يبدأ الزوج بكلام عن ضغوطات العمل أو الحياة لزوجته تبدأ هي بتغيير الموضوع وفتح مواضيع جانبيه هي في الأساس غير مهمة اطلاقا، مما يؤدي هذا الامر الى عزوف الزوج عن مشاركة همومه مع زوجته والبدء في البحث عن شريك آخر يسمع همومه ويراعي مشاعره.

السحر الحلال

اهتماك ودلعك لزوجك ومعاملته كأنه ملك الملوك وكلمته الاولى والاخرة سيجعل زوجك خاتم باصبعك اذ الرجل لا يحب ان تكون المرأة مسيطرة عليه وخالية من الانوثة اما بانوثتك ودلعك يجعل طلباتك اوامر.

نصائح للمراة في العامل مع زوجها

  1. عدم مقارنة زوجك بأي رجلٌ آخر.
  2. تسامحي مع زوجكِ ووديه دائما.
  3. تجاوزي عن أخطاء زوجك وعثراته الصغيرة.
  4. أعطِ زوجكِ مساحته الشخصية الخاصة به.
  5. ثقي بزوجك، وتجنبي الشك به ولا تراقبي هاتفه والتطفل على خصوصياته.
  6. كوني صادقة، و اخلصي لزوجكِ دائمًا، وعامليه بأحسن الصفات وأفضلها.
  7. شاركي زوجكِ اهتماماته، وادعميه ليستطيع تحقيق أحلامه وطموحاته، فخلف كل رجلٍ عظيم امرأة.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، واذا لم تعجبك ساعدنا في تحسين المحتوى الذي نقدمه عن طريق ابداء رأيك في التعليقات.

اقرأي أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *