العناية بالبشرة والجمال

المیزوثیرابي لتفتیح البشرة فوائده و4 اضرار له الوجه

المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

تبحثين عن علاجٍ فعال لتبییض البشرة، وھل یسبب لك فرط التصبغ مشكلةً مؤرقة، بلا شك أن الوجه ھو مرآة الجسم وعنوان الجمال، إن كنتِ تبحثین عن حلٍ فعال لتفتیح البشرة وتبییضھا وعلاج مشاكلھا تعرفي على كل ما یھمك في تقنیة المیزوثیرابي لتفتیح البشرة.

ما ھو المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

یعتبر المیزوثیرابي لتفتیح البشرة من الطرق الحدیثة الأكثر استخداماً للحصول على بشرة مشرقةنضرة وحیویة، یمكن تطبیق المیزوثیرابي كعلاج منفصلٍ وحده، أو یمكن استخدامھ مع عدة أنواعٍ أخرى من العلاج كاللیزر، أو الترددات الرادیویةFractional Radio Frequency، أو التقشیر،یرافقه عادهً علاجات منزلیة متنوعة یصفھا طبیب التجمیل المختص أھمّھا الكریمات الموضعیة للبشرةوأغلبھا تحتوي على مكملاتٍ غذائیة، وحمض الھیالورونیك، والكولاجین.

 

فوائد المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

  1. یحسن من مظھر الجلد العام: یعتبر المیزوثیرابي خیاراً جیداً للنساء اللواتي یرغبنّ في الحصول على مكوناتٍ طبیعیة لتغذیة البشرة وتفتیحھا وخاصة في منطقة الرقبة والوجه حیث یساعد المیزوثیرابي بالتخلص من التصبغات، واللون الغیر موحد، والبقع العمریة، والتجاعید، ویفتح لون البشرة، ویقوي أنسجة الخلایا، ویدعم انتاج الكولاجین، ویعید لیونة البشرة.
  2. یدعم البشرة بالعناصر المغذیة والفیتامینات: غالباً ما تتكون إبر المیزوثیرابي للبشرة من الفیتامینات وومكونات أخرى مغذیة،والأمصال بأنواعھا، فتزود ھذه الحقن البشرة بالتوھج والانتعاش ویمكنالإحساس بھذا الشعور بعد أول جلسة.
  3. یزید من ترطیب البشرة: یزود المیزوثیرابي البشرة بجرعة إضافیة من الرطوبة، و یخلصھا منالجفاف، ویجعلھا أكثر امتلاءاً، و یساعد على شد البشرة، ویجعلھا تبدو أكثر صحیة، ویعالج جمیعمشاكل البشرة.
  4. یلبي احتیاجات البشرة عامة: یدعم المیزوثیرابي البشرة بدایة من إستعادة إشراقتھا، والحد من ظھورالتجاعید وغیرھا من المشاكل، ویعتبرعلاجاً شاملاً ومتنوعاً لكل مشاكل البشرة.
  5. یعتبر بدیلاً للعملیات الجراحیة باھظة الثمن: یوفر المیزوثیرابي الكثیر من عناء الجراحة التجمیلیة المكلفة والتي تحتاج إلى وقتٍ كبیر للتعافي، یمكن من خلال حقن المیزوثیرابي الحصول على بشرة طبیعیة صحیة متوھجة فورا حقن الأمصال من خلال الإبر الدقیقة.

 

طريقة حقن الميزوثيرابي للوجه
طريقة حقن الميزوثيرابي للوجه

 

 

آلیة عمل المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

یعتبر المیزوثیرابي عملیةً متسلسلة لوخز الحقن في بشرة الوجھ (الأدمة) بواسطة إبر دقیقة تحتويعلى مواد ومكوناتٍ طبیعیة، وفیتامینات مغذیة للجلد كالأحماض الأمینیة، ومضادات الأكسدة،والإنزیمات التي تحفز من إنتاج الكولاجین والإیلاستین اللذین بدورھما یحدان من ظھور التجاعیدویساعدا على شدّ البشرة، ومنحھا النعومة والنضارة، لا تقتصر آلیة عمل المیزوثیرابي على تفتیحالبشرة بل تتعداھا لحل العدید من مشاكل البشرة كالتصبغات، والتجاعید الدقیقة، والكلف، والنمش، وتعیدللبشرة لمعانھا، وإشراقتھا، ونضارتھا.

المادة الفعالة في حقن المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

تعتبر المادة الأكثر فعالیة التي تستخدم في تطبیق المیزوثیرابي لتفتیح البشرة ھي مادة الجلوتاثیون التيتعمل على تفتیح البشرة، وتستھدف جمیع مشاكل البشرة من التصبغات والبقع لفترات طویلة المدى،ویصنف الجلوتاثیون من مضادات الأكسدة القویة الذي یحد من إنتاج المیلانین، ویحارب تكون الجذورالحرة داخل طبقات الجلد، ویحد من تكون التصبغات، والخطوط الرفیعة، ویحافظ على شباب البشرة.

طریقة حقن المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

  1. یحدد طبیب التجمیل المختص مشاكل البشرة المراد علاجھا، ویحدد عدد الحقن ومكوناتھا،وعدد الجلسات، وغالباً ما تُستخدم إبر قصیرة للوجھ.
  2. تحقن الإبر على أعماق مختلفة داخل أدمة البشرة، وتحتوي كل إبرة على كمیةٍ من المكوناتالمستخدمة للحقن بمقادیر محددة وقلیلة.
  3. تستغرق الجلسة الواحدة لعلاج البشرة بالمیزوثیرابي من 15 إلى 30 دقیقة، و یمكن للطبیبالمختص إجراء تطبیق الجلسة باستخدام كریم التخدیر أو بدونه حسب الطلب.
  4. توضع كریمات مرطبة ومھدئة بعد الانتھاء من الحقن، وقد یوصي الطبیب باستخدام واقيشمس، وفي أغلب الحالات یوصي الطبیب بزیادة مدة العلاج وإضافة تقنیة العلاج بالأشعةالضوئیة الصفراء لمنح الھدوء والراحة، وللحد من تكون التھابات البشرة، وتخفیف الاحمرار.

الآثار الجانبیة المترتبة على حقن المیزوثیرابي لتفتیح البشره

  1. انتفاخ البشرة.
  2. انتفاخ أماكن حقن الإبر.
  3. ظھور بعض الكدمات الحمراء والزرقاء وخاصة أماكن الحقن.
  4. الشعور ببعض الألم الخفیف كالحكة والوخز.

 

عدد جلسات المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

یعتمد عدد الجلسات على حالة البشرة ومشاكلھا؛ إلا أنّھ إجمالاً تطبق أربعة جلسات للبشرة لتفتیحھا،واستعادة رشاقتھا، ونضارتھا، على أنّ یباعد بین الجلسة والأخرى من أسبوعین إلى أربعة أسابیع،وتضاف الجلسات الأخرى لحل مشاكل البشرة المختلفة، یقرر بعد ذلك الطبیب المختص موعد العنایةالروتینیة التي تعتمد على النتائج النھائیة لجلسات المیزوثیرابي، وعلى الأغلب تُطبق جلسة عنایة واحدةكل ثلاثة أشھر.

أنواع المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

  1. تقنیة المیزوثیرابي لتفتیح البشرة بالتنقیط، حیث تحقن الأدمة بعمق نقطة نقطة بمكونات الحقن.
  2. تقنیة المیزوثیرابي لتفتیح البشرة بواسطة الحقن الداخلي لطبقات البشرة.
  3. تقنیة المیزوثیرابي لتفتیح البشرة بأعماق مختلفة تتراوح من إثنین – أربعة ملیمتر حسب مشاكلالبشرة وتُتبع تقنیة الحقن بزاویة من 30 -60 درجة وتسمى تقنیةnappage .

 

المیزوثیرابي لتفتیح البشرة قبل وبعد
المیزوثیرابي لتفتیح البشرة قبل وبعد

 

 

النساء اللواتي یمنعن من استخدام المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

  1. النساء اللواتي أصُبنّ سابقاً بالسكتات الدماغیة.
  2. النساء الواتي یعانینّ من أمراض القلب المختلفة.
  3. المرأة المرضع والحامل.
  4. النساء اللواتي یعانینّ من مرض الھربس.
  5. النساء اللواتي أصُبنّ بأورام مختلفة.
  6. النساء اللواتي یعانینّ من ارتفاع سكر الدم.
  7. النساء اللواتي یصبنّ بالتھابات جلدیة مختلفة.

 

نصائح مھمة یجب اتباعھا قبل الخضوع لتطبیق المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

تعتبر ھذه النصائح مھمة؛ لأنھا تزید من تحقیق النتائج المرجوة من تطبیق جلسات المیزوثیرابي نبینھافیما یلي:

  1. تخفیف المشروبات الغنیة بالكافیین، واعتماد نظاماً غذائیاً صحیاً ومنوعاً.
  2. تجنب العادات السیئة والابتعاد عن شرب الكحول والتدخین.
  3. تجنب استخدام مستحضرات التجمیل على أماكن الحقن، أو بعد إجراء جلسات حقنالمیزوثیرابي.
  4. تجنب تناول ممیعات الدم (الأسبرین) قبل إجراء جلسة المیزوثیرابي بأسبوع.

تكلفة المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

یتراوح سعر جلسة المیزوثیرابي من 100 إلى 500 دولار ویتراوح السعر ارتفاعا أو انخفاضاً

مساحة البشرة المعالجة، ونوعیة العلاج والحقن ومكوناتھا، وعدد جلسات المیزوثیرابي التي تحتاجھا البشرة، بالإضافة إلى خبرة طبیب التجمیل، وتصنیف مركز التجمیل المعتمد وجودتھ، وفي بعضالأحیان یمنح مركز التجمیل استشارة أولیة یضاف سعرھا على ثمن العلاج.

ملاحظات مھمة یجب معرفتھا قبل الإقدام على علاج المیزوثیرابي لتفتیح البشرة

  1. تحدد الجلسات وفقاً للحالة المرضیة؛ إلا أنّھ بالأغلب یتم تحدید من 5 إلى 15 جلسة، وبعدإجراء الجلسات والانتھاء منھا یحدد الطبیب إجراء جلسة كل شھر، أو كل سنة حسب الحالةالمعالجة.
  2. تختلف استجابة أنواع البشرة للعلاج بالمیزوثیرابي فبعض أنواع البشرة یمكنھا الاستفادة علىالعلاج من عشرة شھور إلى سنة، وقد تحتاج بعض أنواع البشرة الى تمدید فترة العلاج مرةأخرى، وفي حال عدم تلقي جلسات العنایة الروتینیة أو في حال التوقف عن العلاج یمكن أنتعود البشرة إلى وضعھا السابق.

 

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، واذا لم تعجبك ساعدنا في تحسين المحتوى الذي نقدمه عن طريق ابداء رأيك في التعليقات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *